مصرى مسموم (للمجله)


يسأل الغرب كيف يحيا مصرى مسموم
كيف يضحك وسماءة كلها هموم
فقلت
اعترتنا كل المأسى والكروب
وحاربتونا انتم من قبل فى كل الازمان الدروب
...وخرجنا منها كما يخرج من المرض ايوب
فلا تسألون كيف احيا وانا معدوم ..كيف انام وبيتى مهدوم
لا تعليم ولاصحة والصوت من المرض بة بحة
اكلت لسانى من قلة الطعام
لكن زاد عمرى بعد العشرين عام
ويزداد سنى ويكبر بداخلى الحطام
لكن احيا وتتحرك بى العظام
فلا تسألونى كيف احيا وانا مهزوم...كيف امن وحولى افعى تحوم
اجبرونى احمل الحجارة وابنى الاهرام
واحفر فى القناة سنينا دون طعام
ويسيل دمى فيها ويضحى الاسياد خدامى
فلا تسألنى اليوم كيف تحيا وانت مهان...وكيف تتنفس فى كل هزا الدخان
اتعجبون اليوم من امرى
وقد فات مفات من عمرى
كيف احيا ولا انسى دون خمر
انا بنيت بداخلى قبرى
وعلمت العالم كلة قدرى
انا لاايئس من صبرى
انا لااشكو من فقرى
انا لاازكر لااحد عزرى
فانا مصرى بنيت على ماء النيل قصرى
اصبحت سيدا لعصرى وان كنت انام اليوم ابكى
اقول عسى ان يكون بعد العسر يسر
فهل لكم ان تسئلون كيف احيا وانا مصرى


بقلم/ محمد عبدالناصر)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يوميات عابر سبيل

قصيدة الميدان للشاعر عبد الرحمن الابنودي

اسف يا قلبى